ثغرة خطيرة على مستوي نظام أندرويد تهدد 75% من المستخدمين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أعلنت شركة الأمن المعلوماتي الأمريكية (Rapid7) من مدينة بوسطن عن اكتشافها لثغرة أمنية خطيرة على مستوى نظام جوجل (أندرويد), الثغرة التي وصفتها الشركة الأمنية الأمريكية " بالكارثة الحقيقية " تطال 75 في المئة من مستخدمي هذا النظام باستثناء نسخة أندرويد كيت كات.

و كانت الشركة الأمريكية Rapid7 التي تنشط في مجال الأمن المعلوماتي قد أشارت في بداية الأسبوع الجاري عن اكتشافها لثغرة أمنية خطيرة وصفتها في تقريرها بالكارثة الحقيقة و ذلك على مستوى المتصفح الافتراضي لنظام أندرويد, هذه الثغرة التي تهدد 75 في من مستعملي نظام أندرويد قبل نسخة كيت كات.

و تعتبر هذه الثغرة خطيرة فعلا إذ في حالة استغلالها بشكل جيد قد تعطي إمكانية الولوج إلى جميع بيانات المستخدم أساسا تلك المتعلقة بالمتصفح خصوصا المواقع التي تم زيارتها حديثا و تلك الموضوعة في لائحة المفضلة بالإضافة إلى أسماء المرور و كذلك كلمات السر.

و حسبما أعلن عنه الناطق الرسمي باسم شركة Rapid7 فإنه تم إخبار جوجل منذ مدة بهذه الثغرة و مدى خطورتها على بيانات المستخدمين إلا أنها لم تجب بعد.
اقرأ المزيد

0 التعليقات:

iOS 8 متوفر أخيرا على آيفون, آيباد و آيبود تاتش

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


كما كان متوقعا أطلقت آبل رسميا التحديث الرسمي الجديد لنظامها iOS 8, هذا التحديث الذي أعلن عنه في يوم 9 سبتمبر الماضي على هامش فعالية آبل التي أعلنت فيها كذلك عن هاتفي آيفون 6 و آيفون 6 بلس بالإضافة ساعة آبل واتش, النظام الجديد أصبح متوفرا للتثبيت ابتداءا من اليوم.





كما هو الحال كل سنة يكون محبو علامة آبل مع تحديث جديد من نظام iOS و هذه المرة نتحدث عن تحديث iOS 8 التي تم تقديم خطوطه العريضة خلال فعالية آبل التي جرت أطوارها في يوم 9 سبتمبر الماضي و تم الكشف فيها عن آخر ابتكارات الشركة الأمريكية.


و للتذكير فالتحديث الجديد من iOS 8 جاء بعدد من المستجدات من بينها خصوصا التجديد على مستوى الواجهة الرئيسية, كما أنه أتى بتطبيق جديد خاص بالبريد الإلكتروني يساهم في تسريع إرسال الإخطارات الصوتية و غيرها من المميزات, و قد تم كذلك تحسين جانب الإتصال بين التطبيقات المختلفة على النظام, كما أنه يجعل التواصل بين الأجهزة المختلفة (ماك, آيفون, آيباد) أكثر سهولة و انسيابية, من جهة أخرى سيأتي iOS 8   بخاصيات أخرى كإمكانية تغيير لوحة المفاتيح الإفتراضية بالإضافة إلى أنه سيكون متوافقا مع أجهزة آيفون 6 بطرازيه و آيفون 5 بطرازيه و آيفون S4, آيبود تاتش من الجيل الخامس, بالإضافة إلى أجهزة آيباد ابتداءا من آيباد 2 و آيباد ميني
اقرأ المزيد

0 التعليقات:

فايسبوك تعمل على تطبيق Facebook Moments

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


يبدو أن فايسبوك تسعى جاهدة في الفترة الأخيرة إلى تغيير النظرة السلبية التي اكتسبتها و التي تقيد بعدم احترام الحياة الخاصة للمستخدمين, و بعد خاصية Privacy Checkup التي ظهرت في الآونة الأخيرة فإن فايسبوك تستعد لإطلاق تطبيق جديد يعنى بحماية خصوصية المستخدمين.
و من المعروف أن فايسبوك واجهتها منذ مدة اتهامات بعدم احترام خصوصية مستخدميها, و هي في الفترة الأخيرة بدأت مجموعة من الإجراءات بقصد تغيير هذه النظرة السلبية لدى الجمهور, وفي هذا السياق بالضبط جاءت مبادرة إطلاق خاصية Privacy Checkup و التي تهدف إلى تمكين المستخدمين من مراجعة جميع إعدادت الخصوصية الخاصة بحسابهم على موقع التواصل الاجتماعي وهذه الخاصية الجديدة هي عبارة عن دليل أو صفحة إرشادية خاصة تمكن المستخدمين خطوة بخطوة من معرفة كيفية ظهور المنشورات على حساباتهم بالنسبة لباقي المستخدمين و بالتالي تعديل إعدادات الخصوصية بما يتلاءم و رغباتهم الخاصة.



و حسب موقع Techcrunch المتخصص فإن فايسبوك تقترح هذه المرة  تطبيقا مغايرا جدا و سيحمل اسم Facebook Moments و سيمكن المستخدمين من إنشاء مجموعات خاصة بهم من الأصدقاء و بالتالي المشاركة الانتقائية للصور و الفيديوهات و الأحداث و غيرها بحيث لا يراها إلا أعضاء هذه المجموعة.

اقرأ المزيد

0 التعليقات:

أفضل المواقع لتعلم الفوتوشوب للمبتدئين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته زوار ومتابعي  مدونة كرار الطائي للمعلوميات 


حلقة اليوم مهمه لكل مصمم فوتوشوب .

الفوتوشوب ليست سهله كما يعتقد البعض فهنالك الكثير من القوائم التي تجعل من الشخص لايعرف من أين يبدأ ، والى أين ينتهي

هذه قائمه بأفضل المواقع التى تقوم بنشر دروس مميزة في عالم الفوتوشوب


موقع PsdTuts+


هذا الموقع يعد من أفضل المواقع لدروس الفوتوشوب ، فهي تحتوي على الأف الدروس عن أي شئ تريد القيام به بأستخدام الفوتوشوب. تساعد الدروس على تعليم تقنيات وحيل    متعدده .




موقع مدهش لديه مجموعة رائعة من الدروس الفريده من نوعها ، ودروس متقدمة                                               تساعدك في تصميم أفضل .



                                  موقع Smashing Magazine


مجله تحتوي على الكثير من المعلومات والنصائح المفيده في عالم التصميم ليس فقط في         الفوتوشوب فهي تحتوي أيضا على الكثير من المعلومات في عده مجالات .




                                    موقع Photoshop Star

           يصنف هذا الموقع بين أفضل المواقع الفوتوشوب التعليميه في العالم


   

موقع Photoshop Cafe
موقع لدروس الفوتوشوب تم انشاؤه من قبل كولين سميث، كما يقوم بعض المحترفين بأضافه دروس مميزه وفريده من نوعها يجعل من هذا الموقع كنز ثمين.




موقع Deviant Art


منتدى لمصممي الجرافيك والمصورين ، يحتوي على أكثر من 25 مليون مستخدم مسجل من جميع أنحاء العالم ، حيث يقومون بنشر دروس واعمال ابداعية مفيده جدا.




موقع Web Design

مجموعة رائعة من دروس الفوتوشوب وتصميم المواقع المفيدة في كسب المزيد من                                                   المهارات المميزة.




موقع 10Steps

مورد غني وكبير للمصممين ، حيث يحتوي على دروس فوتوشوب وأيضا دروس في                                     (Flash ، Joomia ، CSS).






أختم بالأفضل بينهم الأف من الدروس التي تلبي جميع احتياجاتكم .. معضم الدروس عن طريق الفديو وبدقه عاليه كلها  لتصبح محترف الفوتوشوب




أنشاالله أستفدت من هذه المواقع لاتنسى مشاركه مع أصدقائك ليستفيد الجميع 
اقرأ المزيد

0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدونه كرار الطائي للمعلوميات . © 2014. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونه

كرار الطائي للمعلوميات هي مدونه معلوماتي وتقني يقدم شروحات مختلفة بالفيديو وأخرى كتابية تهتم بكل جديد في مجال التقنية عنوانها المصداقية والإحترافية في وضع الدروس نهتم بمجالات متعددة منها تطوير المواقع على منصة بلوجر قوالب وإضافات أيضا أنظمة التشغيل ويندوز ولينكس وسيتم عمل دورة شاملة عن الربح من الإنترنت وكذا التميز في محركات البحث بمعنى أوضح السيو والمزيد ...
جميع الحقوق محفوظة © كرار الطائي
تصميم وتطوير : كرار الطائي
مدونه كرار الطائي للمعلوميات © 2014